• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

781 views

لماذا تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني – تجنب هذه الأشياء

لماذا تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني – تجنب هذه الأشياء

لماذا تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني – تجنب هذه الأشياء… في مقال سابق تحدثنا عن إقناع العملاء بالشراء من خلال 4 طرق فعالة تساعدك على إتمام البيع في التسويق الإلكتروني، لكن هناك حكمة تقول أن الأفضل من أن تستخدم طرق تساعدك على فعل الشيء هو ألا تستخدم طرقًا تعيق إتمام الشيء نفسه.

وكما ذكرنا سابقاً فإن الأمر بالكامل قائم على مهارة الإقناع التي تتمثل في إمكانية تغير رأي شخص أو مجموعة أشخاص بفكرة أو منتج أو حتى أشخاص أخرين، وفي مقال اليوم سنتحدث عن إجابة سؤال مهم وهو لماذا تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني.

طالع مقال: 4 طرق فعالة تساعدك على إتمام البيع في التسويق الإلكتروني

لماذا تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني – تجنب هذه الأشياء

الترهيب

في الواقع أسلوب الترهيب كان أحد الأساليب التي تُجدي نفعاً في الماضي، ولكن الآن في ظل عصر التكنولوجيا، وبحسب الدراسات والأبحاث الجديدة فإن نسبة إتمام العمليات تكون أعلى من خلال الرغبة الفعلية التي تخرج عن إطار الإجبار بأي حال من الأحوال.

ولنكن أكثر صراحة فلا يمكن أن نجيب على سؤال لماذا تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني بأن السبب هو أسلوب الترهيب، ولكن نجاحك سيكون محدود للغاية وقد يكون له نتائج عكسية سيئة ايضاً في المستقبل، ويمكن أن تأخذ بعض الشركات التي تقدم منتجات تجميل الأسنان والشعر كمثال على ذلك، فإندفاع العملاء للشراء يكون في الغالب بسبب أسلوب الترهيب الذي تستخدمه تلك الشركات ولكن وبعد مدة قصيرة وحال حدوث أي خلل لهم يكون رد الفعل قاسياً تجاه المنتج بالمقارنة مع المنتجات الأخرى التي تم الترويج لها بطريقة مختلفة.

الإلحاح

هناك فارق كبير بين التذكير والإلحاح، فالأول مهم وضروري أما الثاني فهو يقتل عملية البيع ويأخرها أكثر، وقد يكون هذا هو فعلاً أحد الإجابات لسؤال لماذا تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني.

مواجهة الإلحاح دائماً ما تكون إما بتنفيذ العملية المطلوبة وهنا بالطبع نتحدث عن إجراء مثل تقييم صفحة الخدمة أو المنتج أو الشركة على مواقع التواصل أو بنسب قليلة عمليات الشراء، أو ببساطة سيكون الأمر أكثر حده وسيقوم العملاء بصدك وبذلك تفشل في البيع.

توقف عن الكلام

أسوء مسؤول بيع تحدثت معه في حياتي هو هذا الذي يُشعرني بأن موعد قطاره قد حان وأنه يُجري المكالة على عُجالة، وقتها الحالة الوحيدة التي أتحدث فيها هو أني أخبره بأسمي (إن سأل عنه)، من ثم يواصل هو الحديث حتى أن يصل إلى نهاية المكالمة تقريباً ويسألني “هل ستشتري؟” بالطبع لن أفعل.

من الضروري حتى لا تفشل في عملية البيع أثناء التسويق الإلكتروني أن تضع مساحة معقولة للحديث المتبادل مع المشتري خصوصاً، وأن هذا الأمر سوف يُسهل عملية الإقناع.

المبالغة في تقييم قدراتك الإقناعية

تقييم قدراتك الإقناعية بنوع من المبالغة (المقصود هنا هو المبالغة على الجانب الإيجابي) قد يتسبب في تجاهل بعض النقاط البسيطة والمؤثرة في الوقت ذاته، وهو ما يعني ارتفاع إمكانية أن تفشل في البيع أثناء التسويق الإلكتروني.

قد تكون تلك المبالغة ايضاً سبباً في الحديث بنوع من الثقة الزائدة والتي تُحدث نوع من أنواع المقط لدى العملاء المحتملين، وبالتأكيد هذا يعني أن النتائج ستكون عكسية.

وبشكلاً عام يجب عليك ملاحظة أفعالك التي تأتي بنتائج عكسية في البيع أثناء التسويق الإلكتروني لكي تتجنبها كأن تكون متحمساً أكثر مما ينبغي؛ لا شك أن مسألة الحماس وإظهار الشغف بالمنتجات والخدمات التي تبيعها أمراً مهماً، ولكنه هذا لا ينفي حقيقة أن المبالغة في الأمر له نتائج عكسية حتمية.

Post Views: 1٬900
البيع عبر الانترنتالتسويق الإلكتروني

مدون تقني

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

سبتمبر 2023
دنثأربخجس
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast

مقالات مميزة

  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • إيجابيات وسلبيات السناب ش...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...
  • تعرف على أهم 8 خطوات إعدا...
  • شراء متابعين تيك توك … ماذا سيحدث في حسابك؟ شراء متابعين تيك توك … ما...
  • طريقة كتابة عنوان فيديو ف...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
© 2023 التسويق الإلكتروني