فوائد الإعلان على فيسبوك – دون أي شك فهناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها كـ مسوق أو صاحب عمل بإستخدام إعلانات فيسبوك، حيث تساعد إعلانات فيسبوك -مثل أي إعلانات أي منصة تواصل إجتماعي- في اكتساب عملاء جدد وبناء وعي أفضل بالعلامة التجارية وتساعد العديد من الشركات الصغيرة على النمو. وهو ما جعلنا نجمع لك هذه الفوائد عن التسويق من خلال إعلانات فيسبوك.
قبل الخوض في التفاصيل، دعنا نبدأ بسرد بعض الحقائق حول فيسبوك، فـ 80 في المئة من مستخدمي الإنترنت هم مستخدمين لفيسبوك، وما يقرب من 65% من البالغين حتى سن 65 يستخدمون فيسبوك، وبالإضافة إلى أن مليارات الأشخاص لديهم حسابات على فيسبوك، فهم يتفقدون تلك الحسابات عشرات المرات يوميًا. ما يعني أنه -وبغض النظر- من هم جمهورك فهم يستخدمون فيسبوك فعليًا.
فوائد الإعلان على فيسبوك – 26 فائدة يجب عليك معرفتها
الآن وبعد أن أخذنا نبذة عن فيسبوك، والحقائق حول الإعلان على المنصة وكيف يمكن أن تكون تلك الإعلانات مفيدة حقًا دعنا نبدأ نسرد أول فائدة من فوائد الإعلان على فيسبوك
فيسبوك هو الأكثر استهدافًا للإعلان
يعد الإعلان على فيسبوك هو أحد أكثر أنواع الإعلانات شيوعًا عبر الإنترنت ويمكن للإعلانات أن تستهدف الأشخاص من عدة فئات حسب العمر والاهتمامات والسلوك وكذلك الموقع الجغرافي.
الإعلان على فيسبوك أرخص أشكال الإعلانات بشكل عام
مقارنةً بكل وسائل الإعلام التقليدية مثل التليفزيون والراديو وكذلك وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى مثل تويتر، وانستجرام وغيرهم، فإن ما قد يجعلنا نتحدث عن فوائد الإعلان على فيسبوك فإن الميزة الأولى هي أن إعلانات فيسبوك أرخص بكثير من كل تلك الوسائل. فـ حرفيًا يمكنك إنفاق 5 دولار للوصول إلى ألف شخص وبفعالية كبيرة.
وهذا ما يجعل من غير المنطقي إنفاق المزيد من الأموال على إعلانات الراديو أو التليفزيون أو اللوحات الإعلانية في الشوارع أو وسائل التواصل التي يتواجد فيها جمهورك بشكل قليل.
الإعلان على الفيسبوك سريع الإنتشار
أحد أبرز فوائد الإعلان على فيسبوك هو أنه يؤدي إلى نتائج شبه فورية، يمكن أن تبدأ في الوصول لآلاف الأشخاص في اليوم، وبمجرد أن تبدأ بالإعلان. لذلك فإذا كنت تبحث عن طريقة سريعة من أجل تحويل عملائك إلى الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بك فـ تقريبًا إعلانات فيسبوك ستكون كافية للغاية.
إعلانات فيسبوك ترفع الوعي بالعلامة التجارية
أحد أكثر الأشياء التي تساعد إعلانات فيسبوك فيها هو أنها تقدم خدمة كبيرة لمن يرغبون في رفع الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بهم، من خلال توعية الناس بما لديهم ويمكنهم تقديمه. وبالطبع وكما تحدثنا في مقالات سابقة حول “أهمية زيادة الوعي بالعلامة التجارية” فإن كلما كان الأشخاص على دراية أكثر بعلامتك التجارية فإن احتمالات شرائهم لمنتجاتك عندما يتخذون قرارًا بالشراء.
طالع مقال: رفع الوعي بعلامتك التجارية – 20 نصيحة فعالة
تساهم إعلانات فيسبوك في زيادة المبيعات خارج الإنترنت
نعم، واحد من فوائد الإعلان على فيسبوك تكمن في قدرته على تحقيق مبيعات ايضًا لمتجرك إن لم تكن تبيع عبر الإنترنت، حيث أن إعلانات فيسبوك ترفع من حالة التواصل بين العملاء والشركات، حيث أثبت بعض الدراسات التي قامت بها شركات التسويق بأن العملاء الذين يُطلقون حملة إعلانية على فيسبوك يلاحظون بعدها مباشرةً أن حركة الزيارات للمتجر الخاص بهم مرتفعة عن المعتاد.
التخصيص العالي في فيسبوك يسمح لك بأن تكرر استهداف عملاء اشتروا قبل ذلك
هنا نقطة قوة وفائدة اخرى من فوائد الإعلان على فيسبوك، وهي إمكانية الوصول المتكرر للعملاء الذين قاموا بشراء منتج ما منك بالفعل في الماضي لاستهدافهم ربما بإصدار جديد من نفس المنتج أو بمنتجات أخرى مختلفة، وهو ما يعني الإعلان “المباشر” للجمهور الذي لديه نسبة قبول أعلى للشراء منك.
يرفع الإعلان على فيسبوك من التسويق الشفهي والتحويلات
من فوائد الإعلان على فيسبوك ايضًا أنها تقدم خدمة كبيرة للشركات أو اصحاب المنتجات من خلال تفعيل مزايا التسويق الشفهي word-of-mouth marketing وهو أن يقوم عملائك بإخبار الناس من حولهم عن منتجك، مما يعني أنك تسوق داخل فيسبوك (من خلال إعلانك) وخارجه من خلال واحدة من أكثر طرق التسويق تأثيرًا وفعالية.
طالع مقال: التسويق الشفهي – ما هو وكيف تحصل على آلاف العملاء مجانًا؟
وبالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة التحويلات لنفس الإعلان (نقصد هنا مشاركته) تكون عالية، فمن الوارد بل سيكون من الطبيعي جدًا أن يقوم الأشخاص بمشاركة الإعلان مع أصدقائهم إن كانوا يرون أنه فعلاً مناسب.
يمكن لإعلانات فيسبوك أن ترفع تصنيف سيو في موقعك
هل تعلم أن أحد أهم فوائد الإعلان على فيسبوك أنه قادر على تحسين محركات البحث SEO سيو لموقعك أو مدونتك؟ الأمر ليس مستغربًا لأن محركات البحث تعتمد على الإشارات الاجتماعية لترتيب مواقع الويب، حيث تكون تلك الإشارات من خلال النشاط على مواقع التواصل وعلى محتوى الوسائط التي تقدمه، وقد يكون هذا النشاط متشكلاً في الإعجاب أو التعليق أو المشاركة.
يساعدك الإعلان على فيسبوك في الدخول لأسواق جديدة
ببساطة، فإن توسع أعمالك لا يحدث إلا من خلال الوصول للعملاء في الأسواق الجديدة التي تستهدفها، والميزة في فيسبوك هو أنه يعرف جيدًا من من جمهور يتواجد في أي منطقة وكيف يمكنه الوصول له، وهو ما يجعلنا نقول أن التوسع هو أحد فوائد الإعلان على فيسبوك.
وبالإضافة إلى ذلك فإن الإعلانات على فيسبوك تساعد بشكل كبير على اختبار الأسواق الجديدة وفقًا لسرعة انتشار الحملة وتفاعل الجمهور معها وما إذا كان الجمهور قد أخذ الإجارات Actions التي من المفترض أن يأخذها لنقول أن الحملة ناجحه أو لا، وهكذا من معايير المقاييس التي قد تختلف حسب مجال عملك.
التعديل على حملتك الإعلانية في فيسبوك يسمح لك بتصحيح المسار في كل لحظة
فائدة جديدة من فوائد الإعلان على فيسبوك، وهو أن النتائج تظهر على المنصة محدثة وبشكل مباشر وفقًا لتفاعلات الأشخاص والجمهور مع الحملة، ما يعني أن إلقاء نظرة على الحملة يساعدك على فهم ما إذا كانت النتائج مشابها لما كنت تتطلع له أو لا. وبناءً على ذلك يمكنك أن تأخذ خطوة أو عدة خطوات في تعديل حملتك وهو ما يمكن أن نقول أنه مستحيل مع معظم أشكال الإعلانات الأخرى.
هذا المبدأ في إعلانات فيسبوك يساعد بشكل كبير على تجنب الخسائر مقارنةً بما قد يحدث في إعلانات الراديو أو التليفزيون أو حتى الإعلانات المطبوعة، كل ما ستقوم به في فيسبوك هو تغير إعدادات بسيطة إلكترونيًا، في المقابل ستنتظر حتى نهاية حملتك الخاسرة الاخرى وتتحمل كل العواقب.
إعلانات فيسبوك تجعل المنافسة أفضل مع الشركات الكبرى
السوق يتغير بناءً على قدرة الشركات على التسويق، فـ إذا نجحت شركتك الناشئة في إطلاق حملة إعلانية تليفزيونية فلن تكون مدة الإعلان أكثر من 15 ثانية، وسيتم عرضهم في الأحداث غير الهامة تقريبًا، لماذا؟ لأن منافسيك من كبار الشركات سيدفعون عشرات الأضعاف من أجل عرض إعلاناتهم على الأحداث الأكثر أهمية وبالتالي ستكون الأكثر متابعة وبالتالي ستكون نتائج حملتهم أفضل.
أما على فيسبوك فإن الإعلان يعطيك ميزة تنافسية لمنافسة كبار الشركات، حتى تلك الشركات التي تنفق آلاف الدولارات على إعلانات Google AdWords، طالما أنت تعرف من هو جمهورك فيمكنك بسهولة شديدة إيجاده على فيسبوك.
تابع المزيد من المقالات على موقعنا