نما الإنفاق الإعلاني على Instagram أربعة أضعاف نفقات Facebook على مدار العام الحالي ، في حين أنفق المعلنون في YouTube ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما فعلوه في العام الماضي
يواصل المعلنون تحويل دولارات الإعلانات من Facebook إلى Instagram مما أدى إلى تحقيق عدد مذهل من النمو للتطبيق المملوك لـ Facebook مقارنة بشركته الأم.
و ازداد الإنفاق على Facebook (باستثناء عوائد Instagram) بنسبة 40 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2018 في حين قفز الإنفاق على Instagram بنسبة هائلة بلغت 177 بالمائة خلال الفترة الزمنية نفسها ، وفقًا لتقرير التسويق الرقمي الحديث الذي قدمه ميركل والذي يحلل الإعلان الاجتماعي على مدار العام اتجاهات البحث عبر قاعدة عملاء الوكالة في Q2.
قفزت انطباعات Instagram 209 في المئة ، وانخفض CPMs (متوسط التكلفة لكل 1000 ظهور) بنسبة 10 في المئة، وجاء الارتفاع في الإنفاق على Facebook بشكل كبير من ارتفاع التكلفة لكل ألف ظهور ، والتي كانت أعلى بنسبة 70 في المائة عن العام السابق. انخفض عدد مرات ظهور الإعلان على Facebook بنسبة 17 في المائة عامًا بعد عام.
وعلى الرغم من زيادة منصة انستجرام إلا أنها تظل أصغر بكثير من حيث الاستثمار في الإعلانات “بالنسبة للمعلن الوسيط الذي يقدم عروض أسعار نشطة على كلا النظامين الأساسيين ، استحوذت Instagram على 23 في المائة من الإنفاق مثل Facebook في Q2” حسب تقارير Merkle.
حقق التطبيق المستند إلى الصور نسبة 20٪ من عدد مرات الظهور للإعلان و 9 بالمائة فقط من النقرات بالنسبة إلى Facebook في الربع.
أداء إعلانات Instagram بالنسبة إلى Facebook
المصدر: ميركل
وبالنظر إلى خيارات إعلان Facebook تشير تقارير Merkle إلى أن معدل نسبة النقر إلى الظهور على مدار العام من خلال إعلانات خلاصات Facebook على Facebook خلال الربع الثاني كان 44 بالمائة ، في حين كان نمو نسبة النقر إلى الظهور للإعلانات البارزة فقط على سطح المكتب فقط 28 بالمائة فقط.
كما يشير ميركل إلى تغيير خوارزمية Facebook في وقت مبكر من السنة كمساهم محتمل في القفزة في News Feed ad CTR: “قد تكون الزيادة جزئية على الأقل نتيجة لتحديث Facebookfree 2018 في Facebook ، مما قلل عدد الوظائف غير المدعومة من الناشرين والعلامات التجارية .
هذا ظاهرًا على نحو ظاهري لتجربة المستخدمين ومن المحتمل أن يستقطب نقرات إلى قوائم مدفوعة قد تكون قد انتقلت إلى وظائف غير مرخصة. ”
وشهدت شبكة Facebook Audience التي تمنح المعلنين القدرة على استهداف الإعلانات لجماهيرهم على مواقع وتطبيقات أخرى نموًا في الإنفاق على الإعلانات ، ولكنها لا تزال تمثل 1.5 بالمائة فقط من الإنفاق على Facebook عبر قاعدة عملاء Merkle في الربع الثاني.
لا يزال الجوّال يمثل حصة أكبر من الإنفاق على Facebook في الإعلان أيضًا 82 بالمائة في الربع الثاني من عام 2018 ، مقارنةً بنسبة 74 بالمائة في العام السابق.
حدثت جميع النقرات على إعلانات Facebook تقريبًا على الجوّال: 92 بالمائة في الربع الثاني 2018 مقارنة بـ 79 بالمائة في الربع الثاني من عام 2017. ويمثل ذلك أول مرة نالت فيها نسبة النقر على الإعلان للنقرات على Facebook بنسبة 90 بالمائة وفقًا لميركل.
سهم إعلانات الفيسبوك على الموبايل
يقضي إعلان YouTube ارتفاعًا بنسبة 189٪ سنويًا ، مدفوعًا بالجوال
لم يكن Instagram هو النظام الأساسي الوحيد الذي يشهد نموًا ثلاثيًا في الإنفاق على الإعلانات،بل قام عملاء Merkle بزيادة الإنفاق الإعلاني على YouTube بمعدل 189 بالمائة سنويًا في الربع الثاني.
وارتفعت مرات ظهور إعلانات YouTube بنسبة 225 بالمائة ، وتراجعت التكلفة لكل ألف ظهور بنسبة 11 بالمائة،و شكلت الهواتف والأجهزة اللوحية 79 في المائة من الإنفاق الإعلاني على YouTube خلال الربع الثاني من هذا العام حيث ارتفعت من 71 بالمائة قبل عام.
النتيجة
استحوذت خدمة الأنشطة الاجتماعية المدفوعة (Facebook و Instagram و YouTube) على أكبر حصة من إنفاق الجوّال (85 بالمائة) عبر قنوات الإعلانات الرقمية غير البحثية و تجاوزت نسبة الفيديو (78 بالمائة) وعرضها (49 بالمائة).
المصدر: ميركل
ناقش مقترحاتك واستفساراتك في التعليقات أدناه !
لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك…