• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

2٬105 views

الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

تختلف مصطلحات العديد من الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني إلا أن المعنى يبقى واحد لهم جميعا.

والجدير بالذكر أن التسويق الإلكتروني له رموز واختصارات عديدة يتم استخدامها لتقدير مدى فعالية ونجاح الحملات الإعلانية.

أشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

هناك العديد من الاختصارات التي يقوم باستخدامها أصحاب المواقع في حملاتهم الإعلانية على شبكات الإنترنت وتتمثل هذه الرموز في الأتي:-

رمز CPM

  • يعد هذا الرمز أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق .

  • وهذا الرمز ما هو إلا اختصار لمصطلح Cost Per thousand impressions.

  • وهناك بعض الأقاويل التي تذكر أنه اختصار لمصطلح Cost Per Mille.

  • والمعنى الحقيقي لهذا الاختصار هو التكلفة مقابل الألف ظهور.

رمز CPC

  • هذا الرمز هو إختصار لمصطلح Cost Per Click.

  •  وهو مصطلح يعني الدفع مقابل النقرة وهى أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني.

رمز ROI

  • هو رمز معناه العائد على الاستثمار وهو اختصار لمصطلح Return On Invesment.

  • وهذا الرمز من أهم وأشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.

رمز CR

  • يعد هذا الرمز من أشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني في الفترات الأخيرة.

  • وهو رمز يعني قياس معدل التحويل أو حساب عدد الزوار وهو اختصار لمصطلح Conversion Rat.

رمز CTR

  • هذا الرمز يعني نسبة معدل النقر على الإعلان وهذه النسبة هى التي يتوقف عليها مدى كفاءة الإعلان.

  •  وهو مجرد اختصار لمصطلح Click Through Rat.

رمز CPL

  • يعد هذا الرمز أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.

  • وهذا الرمز ما هو إلا اختصار لمصطلح Cost Per Lead.

  •  وهو مصطلح يعني التكلفة مقابل التسجيل سواء كان ذلك بإيميل أو رقم هاتف أو غيره.

رمز CPS

  • هذا الرمز يعني التكلفة المدفوعة مقابل كل عملية بيع للمنتج وهو اختصار لمصطلح Cost Per Sale.

  • وهذا الرمز هو أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.

وبالتالي نكون قد أوضحنا أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية وتناولناها بشيء من التفصيل.

 

تعرف أيضًا على كل ما تريد معرفته عن الحملات الإعلانية

Post Views: 3٬201
أشهر الرموز الإعلانيةأشهر حملات التسويق الإلكترونيالتسويق الالكترونيالحملات الإعلانيةرموز الحملات الاعلانية

شيماء أحمد

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

سبتمبر 2023
دنثأربخجس
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast

مقالات مميزة

  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • إيجابيات وسلبيات السناب ش...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...
  • تعرف على أهم 8 خطوات إعدا...
  • شراء متابعين تيك توك … ماذا سيحدث في حسابك؟ شراء متابعين تيك توك … ما...
  • طريقة كتابة عنوان فيديو ف...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
© 2023 التسويق الإلكتروني