2٬105 views
الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

تختلف مصطلحات العديد من الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني إلا أن المعنى يبقى واحد لهم جميعا.
والجدير بالذكر أن التسويق الإلكتروني له رموز واختصارات عديدة يتم استخدامها لتقدير مدى فعالية ونجاح الحملات الإعلانية.
أشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني
هناك العديد من الاختصارات التي يقوم باستخدامها أصحاب المواقع في حملاتهم الإعلانية على شبكات الإنترنت وتتمثل هذه الرموز في الأتي:-
رمز CPM
يعد هذا الرمز أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق .
وهذا الرمز ما هو إلا اختصار لمصطلح Cost Per thousand impressions.
وهناك بعض الأقاويل التي تذكر أنه اختصار لمصطلح Cost Per Mille.
والمعنى الحقيقي لهذا الاختصار هو التكلفة مقابل الألف ظهور.
رمز CPC
هذا الرمز هو إختصار لمصطلح Cost Per Click.
وهو مصطلح يعني الدفع مقابل النقرة وهى أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني.
رمز ROI
هو رمز معناه العائد على الاستثمار وهو اختصار لمصطلح Return On Invesment.
وهذا الرمز من أهم وأشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.
رمز CR
يعد هذا الرمز من أشهر الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني في الفترات الأخيرة.
وهو رمز يعني قياس معدل التحويل أو حساب عدد الزوار وهو اختصار لمصطلح Conversion Rat.
رمز CTR
هذا الرمز يعني نسبة معدل النقر على الإعلان وهذه النسبة هى التي يتوقف عليها مدى كفاءة الإعلان.
وهو مجرد اختصار لمصطلح Click Through Rat.
رمز CPL
يعد هذا الرمز أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.
وهذا الرمز ما هو إلا اختصار لمصطلح Cost Per Lead.
وهو مصطلح يعني التكلفة مقابل التسجيل سواء كان ذلك بإيميل أو رقم هاتف أو غيره.
رمز CPS
هذا الرمز يعني التكلفة المدفوعة مقابل كل عملية بيع للمنتج وهو اختصار لمصطلح Cost Per Sale.
وهذا الرمز هو أحد أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني على الإطلاق.
وبالتالي نكون قد أوضحنا أهم الرموز المستخدمة في الحملات الإعلانية وتناولناها بشيء من التفصيل.
Post Views: 3٬201