• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

83 views

إنستجرام يقدم ميزة ليساعد ضعف البصر

إنستجرام يقدم ميزة ليساعد ضعف البصر

أشارت  شركة “إنستجرام” إلى اختبارها تصميم مختلف وجديد لأول مرة يتم إصداره لواجهة الملف الشخصي، من شأنه تسهيل عملية التنقل للمستخدم في حسابه، وتسهيل عملية التواصل مع المستخدمين الآخرين.

 

وذكر موقع عالم التقنية، أن ستتضمن التحسينات في التصميم القادم تغيرات واضحة على أسلوب عرض الأيقونات في أعلى صفحة المستخدم.

ومن المتوقع أن تظهر أيقونة المُتابعين بشكل أصغر وغير متواجدة في الأعلى كما تعودنا، ومن الإضافات في التصميم أيضًا، أن أيقونة الرسالة تقع بجانب أيقونة المتابعة بشكل يوحي بواجهة أكثر نظامًا.

ويمكن للمستخدم الإطلاع بسهولة على المتابعين المشتركين بينه وبين شخص أخر، من خلال قائمة متابعيه التي تحتوي قائمة خاصة للأصدقاء أو المتابعين المشتركين.

وطرح “إنستجرام”، المملوك لشركة فيسبوك، خدمة جديدة، تساعد مستخدميه على معرفة مدى إدمانهم للموقع.

وتعرض الخدمة الجديدة عدد الساعات التي يقضيها المستخدم يوميًا في تصفح التطبيق، بل وتضع حدودا زمنية لكل مستخدم حتى لا يصبح مدمنًا.

 

وكانت الشركة قد أعلنت  لأول مرة عن هذه الخدمة في وقت مبكر من هذا العام، ولم يتم طرحها رسميًا إلا الآن.

وللوصول إلى هذه الخدمة، يمكن الضغط فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى للملف الشخصي للمستخدم عبر التطبيق، ثم الضغط على زر “نشاطك” (Your Activity)، وسيظهر حينها متوسط الوقت اليومي الذي تقضيه في التطبيق على مدى أسبوع.

 

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعرض الخدمة أيضًا تفصيلاً لكل يوم، وإذا قمت بالضغط مع الاستمرار على يوم معين، فسيظهر متوسط استخدامك للتطبيق في ذلك اليوم.

وتوفر هذه الخدمة الجديدة معلومات مفيدة عن الأيام التي تستخدم فيها التطبيق خلال الأسبوع، ومتى يجب تقليل استخدامك.

وإذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى بعض المساعدة للبقاء خارج “إنستجرام”، فإن لوحة المعلومات تحتوي على أداة تذكيرية يومية، والتي تمكن المستخدمين من تحديد مهلة زمنية لعدد الساعات التي يمكنهم فيها استخدام التطبيق كل يوم.

وفي حال انتهاء الوقت المحدد، سيقوم “إنستجرام” بإرسال إشعار إلى المستخدم يخبره بانتهاء الحد الأقصى للاستخدام اليومي

 

كما أن أصدرت شركة “إنستجرام” ميزة قراءة وصف الصور، لتعريف المستخدمين بمحتوى الكلام المكتوب، بجانب ميزة أخرى للنص البديل في الصور.

ووفق ما ذكر موقع عالم التقنية، ستستخدم “إنستجرام” تقنيات الذكاء الصناعي لقراءة النص الموجود بالصور لتعريف أصحاب النظر الضعيف بمعرفة المحتوى، لكن هذا المحتوى لن يكون هو النص الكامل الذي يكون أسفل الصورة كما هو واضح من كلام الشركة، حيث أن ذلك سيكون مع ميزة أخرى للنص البديل.

وقالت الشركة، أنها ستضيف ميزة النص البديل لكي يتسنى للمستخدمين وضع وصف داخل الصورة، ويعمل على تحسين نتائج البحث أيضًا.

حيث أن المستخدم سيكون قادرًا على إضافة النص لتحسين نتائج صوره على محركات البحث، كما سيتمكن المستخدم صاحب النظر الضعيف من الاستماع للنص لمعرفة الوصف

Post Views: 407
إنستجرامالتسويق الإلكتروني

محرر تقني

كاتبة صحفية

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

يونيو 2022
دنثأربخجس
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930 
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • YouTube
  • Behance
  • Dribbble
  • Flickr
  • Skype
  • SoundCloud
  • Telegram Broadcast
  • RSS

مقالات مميزة

  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • طرق تسويق منتج تجميلي عبر الانترنت طرق تسويق منتج تجميلي عبر...
  • ربط حساب ادسنس بقناة يوتيوب ربط حساب ادسنس بقناة يوتي...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...
  • تعرف على طريقة احتساب يوتيوب للمشاهدات على الفيديوهات تعرف على طريقة احتساب يوت...
  • تعرف على أهم 8 خطوات إعدا...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
© 2022 التسويق الإلكتروني