• إنضم إلى فريق التسويق الإلكتروني

  • تواصل معنا

  • نبذة عن موقع التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

تعلم التسويق عبر الانترنت

  • الرئيسية

  • الاعلانات الالكترونية

  • البيع عبر الانترنت

  • الشبكات الاجتماعية

    • الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية

  • مقالات وتعريفات

    • نصائح في التسويق الالكتروني

116 views

أهمية الكلمات المفتاحية في المقال

أهمية الكلمات المفتاحية في المقال

خاصية الكلمة المفتاحية هي خاصية في غاية الأهمية لأي مقال يتم كتابته ومن خلال هذه الكلمات التي تحمل اسم الكلمات المفتاحية تستطيع الوصول بمقالك لصفحات متقدمة في جوجل ، لأنه بفضلها يستطيع الزائر البحث عن المقال من خلال هذه الكلمات التي تكون بمثابه الهدف والدليل الذي يصل القارئ أو الباحث إلي مقالك.

ويجب تحديد الكلمات المفتاحية لكل مقال قبل كتابته ، لكي تجذب أكبر قدر من الزائرين والمتابعين، وكل ما كانت الكلمات المفتاحية جيدة وجذابة وقوية كل ما زاد قوة ومكانة موقعك في المنافسة بين المواقع لدى جوجل.
أهمية الكلمات المفتاحية في المقال
من خلال هذه المقالة سنقوم بتوضيح أهم النقاط الهامة التي نلجأ إليها عند كتابتنا للكلمات المفتاحية الرئسية داخل المقال .

-من الضروري أن يغلب علي الكلمات المفتاحية التمييز والاختلاف عن باقي المحتوي التابع لهذا المقال سواء من كثافة الكلمات داخل المقال حيث علي الأغلب يتراوح كثافة الكلمات المفتاحية ما بين 1% إلي 2% أي خاصة عندما تصل عدد الكلمات داخل المقال إلي 100 كلمة.

ويتم كتابة الكلمة المفتاحية مرة واحده فقط كل 100 كلمة داخل المقال فلابد من تمييزها عن باقي كلمات المقال حيث من الضروري أن تتميز سواء بطريقة كتابتها بشكل او بطريقة مائلة او بشكل عريض او القيام بوضع خط تحت الكلمة بتالي مما يعطيها ميزة البحث عنها من قبل الباحث.

– في حال عملية تكرار الكلمات المفتاحية بأسلوب جيد يتناسب بشكل كبير مع محتوي هذا المقال وليس لها تأثير بطريقة سلبية، ستكون النتائج إيجابية .
من الضروري ان يتم تكرار الكلمات المفتاحية في المقدمة الخاصة بالمقال وخاتمة المقال والوسط ،كما أنه من الضروري أن يتم مراعاة عدم الحشو الزائد للمقالات التي تقوم بكتابتها وان تتجه لكتابة بعض الكلمات التي ليس لها أهمية وبتالي تؤثر بشكل سلبي على المحتوى.
وتنقسم الكلمات المفتاحية إلي نوعين أساسين :-
الكلمات المفتاحية الأساسية أو الفرعية المشتقة
” أساسية ” و إما كلمات مفتاحية فرعية”مشتقة “، والكلمات المفتاحية الرئيسية هي التي يختارها الكاتب ويقوم بأظهرها محركات البحث المختلفة وعلي سبيل المثال ما هو ” أفضل أنواع هواتف اندرويد ” أما الكلمات الفرعية أو المشتقة فهي التي يختارها الكاتب لكي تقوم بتدعيم مجموعة من الكلمات الرئيسية والتي تكون مرتبطة بها بشكل كبير فعلي سبيل المثال “سامسونج ونوكيا ” ومن الضروري أن يحتوي أي مقال علي هذين النوعين من الكلمات المفتاحية سواء ” أساسية- فرعية ” ولا تقل عدد الكلمات داخل المقال عم 300 كلمة.

ويجب علينا مراعاة عملية التنسيق التي تقوم بتجهزيها للمقال لكي يظهر بشكل جمالي حتى تساعد بشكل كبير على جذب أنتباه القارئ لكي يقوم بقراءتها .

وأيضا نقوم بعملية إضافة مجموعة من الروابط الداخلية بجانب الكلمات المفتاحية الأساسية وخير مثال علي ذلك إذا تم كتابة مقالة في محتواها تتحدث عن أهمية الطباعة فيكتب عنها الكاتب أنها من أهم مميزات هذا النوع من الطابعة أنها تقوم بتوفير الحبر الذي يستخدم في عملية الكتابة وترتبط هذه الكلمة وهي كلمة حبر بالمقالات الجديدة المتعلقة بالحبر وبتالي تعطي نتائج مرتبطة وأيضا جيدة لهذه مقالة .

ويستطيع الشخص “الكاتب” المتميز و أن ينشئ مقال بكلمات مفتاحية مميزة ،الذي يتم تعريفه ماهي الطريقة المثلي لاستغلال هذه الكلمات الرأسية في المقالات حيث تؤثر في عملية جذب الكثير من الزوار لقراءة هذه المقالات.

Post Views: 778
التسويق الالكترونيالكلمات المفتاحيةاهمية الكلمات المفتاحية

محرر تقني

كاتبة صحفية

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث برقم المقالة

اطلع على

أرشيف التسويق الإلكتروني

يونيو 2022
دنثأربخجس
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930 
« ديسمبر    

تابعنا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • YouTube
  • Behance
  • Dribbble
  • Flickr
  • Skype
  • SoundCloud
  • Telegram Broadcast
  • RSS

مقالات مميزة

  • مقاسات إعلانات فيسبوك ...
  • خطوات إرسال واستلام الأمو...
  • أفضل وقت للنشر على مواقع...
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع) كيف تقوم بـ بث مباشر على...
  • طريقة الربح من موقع جوميا طريقة الربح من موقع جوميا
  • طرق تسويق منتج تجميلي عبر الانترنت طرق تسويق منتج تجميلي عبر...
  • ربط حساب ادسنس بقناة يوتيوب ربط حساب ادسنس بقناة يوتي...
  • 7 مواقع لاختصار الروابط ب...
  • تعرف على طريقة احتساب يوتيوب للمشاهدات على الفيديوهات تعرف على طريقة احتساب يوت...
  • تعرف على أهم 8 خطوات إعدا...

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

نبذة عني

مدونة التسويق الإلكتروني متخصصة بنشر أخبار التسويق الإلكتروني وموضوعات تعليمية و تثقيفية في مجال التسويق الإلكتروني كم نحرص على عرض تجارب ناجحة وطرق جديدة في التسويق الإلكتروني

أحدث المقالات

  • زيادة التفاعل على انستقرام – 16 نصيحة في 2022
  • نصائح التصوير بالجوال – 11 نصيحة احترافية
  • مقاسات إعلانات فيسبوك – جميع المقاسات 2022
  • كيف تقوم بـ بث مباشر على تيك توك (مع أو بدون 1000 متابع)
  • طرق الربح من تيك توك – 4 طرق تعرف عليها كلها

وسوم

Facebook Instagram SEO Twitter إنستجرام الباك لينك التجارة الإلكترونية التسويق التسويق الألكتروني التسويق الإلكتروني التسويق الالكتروني التسويق الرقمي التسويق عبر الفيس بوك الحملات الإعلانية الربح من الإنترنت الربح من الفيس بوك الربح من اليوتيوب السوشيال ميديا السيو الشبكات الإجتماعية الشبكات الاجتماعية الفيسبوك الكلمات المفتاحية انستجرام انستغرام تسويق الكتروني تويتر جوجل جوجل أدسنس جوجل ادسنس جوجل كروم سيو فيسبوك فيس بوك مارك محركات البحث مقالات في التسويق الالكتروني منصة اليوتيوب مواقع التواصل الاجتماعي نصائح التسويق الالكتروني نصائح في التسويق الإلكتروني واتس أب واتس اب واتساب يوتيوب
© 2022 التسويق الإلكتروني