يعتبر استهداف العملاء عبر رسائل البريد الالكتروني (الايميل) احد الطرق الناجحة للترويج لمنتجاتك عبر شبكة الانترنت ، بالطبع بعد الالتزام بالجانب الموضوعي والاخلاق بعدم ارسال رسائل (سبام) متكرره تثير غضب العملاء .
وحتى يمكنك تحقيق هدفك من حملتك الالكترونية عبر البريد الالكتروني ، راجع النقاط التالية :
- إرسال رسالة إلكترونية ترحيبية بالعملاء ، لا تبدأ الترويج مباشرة لمنتجك قبل الترحيب بالعميل واعطائه نبذه عن شركتك
- تصميم الرسالة الإخبارية بحيث تلائم العلامة التجارية ، لا تجعل شكل الرسالة فوضويا او منفرا او لا يتلائم مع شكل والوان علامتك التجارية
- جعلها قابلة للتصفح ، تأكد ان رسالتك يمكنها نقل المستخدم عند الضغط على الروابط الموجودة بها الى موقعك .
- ارسال المحتوى الذي يبتغيه الناس ، لابد من التنسيق بين نوع منتجك المستهدف ترويجه ، والفئة العمرية المستهدفه في التسويق عبر الايميل.
- إذا كنت تخطط لإرسال الرسائل الاخبارية بشكل دائم فينبغي عليك استخدام قالب معين حيث يضمن لك هذا أن تظهر جميع رسائلك الاخبارية متشابه بالإضافة إلى ان هذا سيضيف على رسائلك الاخبارية لمسة من الاحتراف.
- لا تقم باستخدام أو ارسال الصور أو المرفقات الكبيرة جدا حيث ينبغي ان يبلغ الحد الاقصى لحجم الرسالة الالكترونية 300 كيلو بايت ولذلك ينبغي التأكد من أن الحجم الاجمالي للصور أو المرفقات في رسالتك لا يتجاوز هذا الحد تقريبا.
لا تقم بإدراج صورة واحد ضخمة في رسالتك الالكترونية بدون نصوص كتابية إذا كان بإمكانك تجنب ذلك. - لا تقم بوضع العديد من الصور في رسالتك الالكترونية فقد يكون وضع صورة أو صورتين كافي للغرض لأن بعض مرشحات الرسائل غير المرغوبة قد تقوم بوضع اشارة تقييم سلبي على مثل تلك الرسائل.
الرغم من عدم وجود طريقة آمنة تماما تضمن وصول كافة الرسائل الالكترونية التي تقوم بإرسالها إلى المستقبليين المقصودين إلا أن تطبيق تلك التقنيات الموصوفة في هذه المقالة ببساطة يمكن أن يساعدك على تحسين القدرة على تسليم رسائلك الالكترونية وزيادة معدل النقر على رسائلك الالكترونية .
بشكل عام، التسويق عبر البريد الالكتروني وسيلة تكلفتها معقولة جدّاً وفعالة لتسويق عملك. ابدأ باستخدامه وتابع تقدّمك وستبدأ بجني ثمار جهودك.