كيف تضع النقاط الرئيسية لتسويق شركتك الكترونيا

كيف تضع النقاط الرئيسية لتسويق شركتك الكترونيا

عندما تقرر ان تنتقل بشركتك الى مرحلة جديدة على مستوى التسويق ، وترغب في استخدام الانترنت كوسيلة لترويج منتجك او شركتك او مشروعك ، سواء كان جديدا ام موجودا بالفعل وترغب في اعادة تسويقه بطرق مختلفة ، يجب أن تضع نصب عينيك النقاط الثلاثة التالية :

اولا : أين هو موقع الشركة الآن؟ هذا السؤال يشمل مدى وجود شركتك في الخريطة الاعلانية الحالية ، ومدى حاجتها الى حملات تسويقية جديدة ، بالاضافة الى وضع الشركة المالي وهيكلها التنظيمي ومدى توفر كوادر مدربة بها للانتقال الى مرحلة التسويق الالكتروني .
ثانيا : إلى أين تريد أن تصل؟ وهو بمثابة الاجابة عن السؤال التالي : ماذا تطمح لشركتك عبر حملة التسويق الالكتروني ، هل ترغب في زيادة الايرادات مباشرة ام مجرد التواجد في السوق الاعلاني ام جذب زبائن جدد لموقعك الالكتروني ، هل ترغب الحفاظ على مستويات عملائك ام زيادة عددهم نوعيا او جغرافيا ، حدد هدفك بدقة قبل البداية .
ما هو السبيل للوصول إلى هناك؟ الان انت تعرفت على وضع شركتك الحالي والى النقطة التي ترغب في الوضول اليها ، حان وقت تحديد سبل الوصول الى هدفك عبر التسويق الالكتروني ، اجابة هذا السؤال تشمل وضع الميزانيات المتاحة والامكانيات المادية والبشرية المتوفرة في شركتك لتحقيق هدفك .

وفي النهاية يجب عليك ان تضع في اعتبارك أهم عاملين في الإعداد الناجح للخطة التسويقية هما المرونة التي تسمح بالتغيير، وقابلية التعامل مع الأقسام الأخرى للمشروع (المالية، الإنتاج، البحث والتطوير،وغيرها) .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *