كيف تسوق منتجك الكترونيا عبر الفيس بوك

كيف تسوق منتجك الكترونيا عبر الفيس بوك

وفق اخر الارقام الرسمية ، يمتلك الفيس بوك زهاء مليار و 150 مليون مستخدم حول العالم ، هذه الارقام جعلت منه الشبكة الاجتماعية الاولى في العالم بدون منازع ، وهدفا رئيسيا لحملات التسويق الالكتروني ايضا .

لا شك أن اختيارك لشبكة الفيس بوك لتسويق منتجك الكترونيا سيعود عليم بنتائج هائلة على مستوى النجاح ، ولكن بشروط محددة وقاسية ايضا لابد أن تنتبه اليها قبل الخوض فيها .

وتأتي اهمية شبكة الفيس بوك في كونها تمتد لتصل الى زبائن أخرين لا يشاركون حتى صفحة منتجك ، حيث يمكن أن يختار المعجبين بصفحتك مشاركة افكارك ومنتجاتك مع أصدقائهم كلهم بنقرة زر واحدة،  و هنا تكمن اهمية عملية التسويق و التوصية الإفتراضية الإلكترونية.

وكانت دراسة اجتماعية قد استهدفت سلوك البشر على الفيس بوك قد اكدت أن أغلب الناس تثق بأقرانها، كما أنه من المحتمل جداً أن زبائنك يعرفون أناساً آخرين قد يرغبون في أن يصبحوا زبائن لك كذلك.

هذا يعني ان معجب واحد في صفحتك على الفيس بوك قد يتحول الى حملة دعاية متنقلة لك ، وبدون مقابل ، لو شارك محتوى صفحتك مع 10 من اصدقائة مثلا ، وشارك كل منهم نفس المحتوى مع أخرين .. وهكذا .

وبصفة عامة ، نوصي بالنقاط البسيطة التالية لمن يرغب في بدء حملة تسويق الكتروني عبر الفيس بوك :

  • عليك وضع إستراتيجية مخصصة للتسويق عبر الفيسبوك يمكن ان تستعين فيها ببعض التدوينات المتخصصة كالتي ننشرها هنا في موقع التسويق الالكتروني .
  • احرص على تصميم صفحة الفيسبوك للشركة بحيث تعكس العلامة التجارية الخاصة بك ، هذه العلامة ستظهر في نتائج البحث ايضا في الشبكة وستسهل الوصول اليك خصوصا لو كان لديك منافسون يقدمون خدمات مماثلة وعناوين صفحات مماثلة .
  • وضع سياسة منفصلة لصفحة الفيسبوك الخاصة بك لإدارة عملية التواصل مع المعجبين باحترافية .
  • إيجاد إستراتيجيات خاصة بالمحتوى لضمان أقصى قدر من المعجبين ، هذه النقطة تشمل اهتمامك بمحتوى موقعك الالكتروني لانه سيكون المغذي الاول لصفحة الفيس بوك .
  • دمج إستراتيجيات الدعاية و الإعلان  لبناء قاعدة من المعجبين تستطيع ان تجندهم لاحقا ، كما شرحت في فقرة سابقة ، لجلب المزيد من الزبائن مجانا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *