الاعلانات عبر الهواتف الذكية هي واحدة من أهم وابرز وربما أنجح ايضا حملات التسويق الالكترونية في عام 2018 ، وفقا لمصادر محايدة عديدة قالت ان أغلب معلني الهواتف الذكية نجحوا في الوصول الى نسب متميزة من اهدافهم عبر هذا النوع من الاعلانات .
وحتى يمكنك الوصول الى هذه المعدلات ، يمكنك ان تراعي الخطوات الخمسة التالية عند تخطيط لحملتك الاعلانية عبر الهواتف الذكية :
في مقال انيق كتبته المحلله المالية شيريل كونيل في مجلة فوربس الامريكية الشهيرة ، رسمت مايمكن تسميته بـ “خريطة طريق” معتمدة لنجاح حملتك التسويقية عبر الهواتف الذكية ، وجاء فيها :
- برمجة تطبيق فريد عالي الجودة للهواتف الذكية ، لاسم شركتك او منتجتك ، لايهم طرحه مجانا او بدون مقابل على منصات تشغيل الهواتف الذكية المهم هو مدى جودة التطبيق وتصميمه وتحديثه باستمرار.
- وضوح العروض المقدمه عبر الهواتف الذكية للزبائن المحتملين ، مع ضرورة ان تشمل امكانية رد القيمة لو لم تنال رضا المستخدم.
3 ـ الاهتمام بابلاغ العملاء بالفاعليات الخاصة بالشركة او المنتج ، ففي حالة الترويج للشركة لابد من اخطار العميل بمواعيد طرح المنتجات الجديدة او مواعيد المعارض الرئيسية او نشاطات الشركة المختلفه ، وفي حالة الترويج للمنتج اخطار العميل لو طرأ أي تغيير على مواصفاته او سعره .
4 ـ ستخدام برنامج (الولاء ) وهو أحد أهم الركائز في الاستراتيجية التسويقية للهواتف النقالة.
5 ـ جذب المزيد من العملاء ، عن طريق وضع برنامج لتسجيل شهادت وآراء العملاء –
- يجب ان يكون الاعلان بسيط وسهل وخاطف بدون تعقيدات او فلسفة زائدة
- يجب ان تستهدف تطبيقات بعينها للهواتف الذكية لعرض الاعلانات مع معرفة طبيعة هذه التطبيقات جيداً
- اقناع المستخدم باهمية المنتج من خلال دراسة احتياجات واعمار الفئة العمرية المستهدفه
- اختيار الوقت الموسمي الملائم للاعلان عن منتجك ، لا تعلن مثلا عن ملابس صيفية في فصل الخريف
- استخدم البيانات التي تملكها لجعل إعلاناتك أكثر ملائمة لتفضيلات المستخدمين.
للتجارة الالكترونية فوائد عظيمة للغاية لا يُمكن حصرها، فهي تجربة أكثر سهولة للمستخدم، وتُقدّم له خيارات هائلة من حيث الأسعار أو الجودة.
وكما ذكرنا الإعلانات هي أهم عامل لنجاح تجارتك على الإنترنت، لذا إهتم به في المقام الأول ، وبعد ذلك ستحصل على نتائج مبهرة.