كل ما تريد معرفته عن السيو SEO

دائمآ ما نقرأ ونسمع عن أن أهم شئ في المحتوى الإلكتروني أنه لازم أن يكون متوافق مع محركات البحث سيوSEO ،لأن السيو أهم عامل تقديم محتوى جيد وجميل يجذب زوار للموقع،إضافة إلي التنسيق الذي يعتمد عليه يكون معرف لدى جوجل ويعطيك نتائج إيجابية،لذاسوف نتناول في تقرير اليوم كل ما تريد معرفته عن السيوSEO.

 

تعريف السيوSEO

السيو هو عبارة عن أرشفة محركات البحث جوجل بمعنى آوضع إنك تقوم بكتابة موضوع ما ثم يظهر في محركات البحث جوجل وبهذا تكون قد قمت بآول خطوات السيو.

وبعدما قمت بآرشفه موضوعك في محركات البحث يتوجب عليك العمل على صعود النتائج وهذه الخطوة تتطلب عوامل أخرى منها..

 

عوامل صعود نتائج البحث في جوجل

1- أهم عوامل الصعود في النتائج هو تقديم محتوى للزائر وليس لجوجل بمعنى أن يجب عليك كتابة محتوى سليم ومفيد ويحتوي على معلومات شتى لكي تقنع الزائر بجودة وصدق موقعك بهذا حين أشار جوجل لأصحاب المواقع في نقطة كتابة الموضوع للزائر أهم من كتابته لعناكب البحث” فإذا وافق عليك الزائر يرضى عنك جوجل.

 

2- تواجد الكلمات الدلالية المستهدفة والتي تحاول وتسعى إلى أن تتصدر بها محركات البحث جوجل، كما يجب توافر هذه الكلمات في المحتوى بشكل سليم وجيد.
مثال:” إذا كان الزائر يبحث عن كلمة معينه مثل التسويق الإلكتروني في جوجل وأنا كصاحب موقع كلمتي كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني هنا تشاركنا في كلمة واحده وهي التسويق الإلكتروني” وهذه هى الكلمة المستهدفة، إضافة عن ذلك كل زائر يبحث عن اي موضوع يحتوى على الكلمة المستهدفة التى لدي سوف يظهر له موقعي.

 

3- يجب عليك ان تبدء مقالك بالكلمة الدلالية المستهدفة والتي حددتها ” التسويق الإلكتروني” والتركيز الشديد في أول سطور المقال لأنهم سوف يكونوا واجهة القارئ وجوجل أيضا ويترتب عليهم باقى المحتوى لذا أحرص على تقديمها بآفضل ما يكون.

 

وبعد توفير هذه العوامل التي ذكرناها في مقالك عن صعود نتائج البحث في جوجل إليك الخطوة التالية وهي كيف يوافق جوجل ويرضى عن  محتواك أو موقعك، ويتمثل ذلك في طريقتين إحداهما مباشر وأخرى غير مباشر سوف نتحدث معكم عنهم بإختصار.

 

طرق إرضاء جوجل عن محتواي أو موقعي

 

أولا الطريقة المباشرة : الزائر نفسة هو من يفعل الطريقتين سواء كان المباشرة أو الغير مباشرة ولكن دون دراية بأنة يقوم بذلك فمثلا عندما يقوم الزائر بالبحث عن موضوعا ما وتظهر له النتائح الأولية ويقوم بقراء المقال ولكن لم يستفد شئ،فيطر للرجوع لنتائج أخرى ويدخل عليها لكي يحصل على المعلومات،فيأتي هنا دور جوجل بإرسال”بوت” للدخول مع الزائر حتى يرى ما يقوم به وهل يكمل القراءة حتى النهايةوإذا قام بمشاركته أو لا أو دخل لمقال آخر أو لأ.

فإذا قام الزائر بقراءة الموضوع كاملاواعحبه وشاركة فبهذا سيكون قد أرضي المحتوى الزائر وأبدى إعجابه بطريقة مباشرة وقدمها لجوجل بطريقة صحيحة ومباشرة.

ثانيا الطريقة الغير مباشرة

أما الطريقة الغير مباشرة هي أن يقوم الزائر بقراءة المقال فقط وتصفحة لباقي الموقع أو مقالات أخرى لا يهم في شيء وبعدهايغلق محركات البحث ولن يبحث عن نتائح أخرى في نفس الموضوع ،وبذلك يكون أخبر جوجل أن المحتوى سليم واستفاد منه.

ويترتب على كل هذا أن يقوم “بوت” بإخبار جوجل عن نتائج دخول الزائر في الطريقتين،ومع تكرار هذه العملية سوف يحدد جوجل ترتيب موقعك سواء في الصعود أو الهبوط.

 

لذا يتوجب عليك دائمآ السعي وراء تصدر 10.8.9 ويكون ذلك عن طريق كتابة عنوان يليق بالموضوع ويكون جذاب وشيق في نفس الوقت حتى لو أخذ منك وقت مثلما تأخذ في كتابة المحتوى كاملا، كما أيضا الإهتمام بالمقدمة والسطور الأولى تعمل على جلب الزوار لموقعك بشكل سريع إضافة إلى الرجوع له مرة أخرى.

 

وبعد أن قمت بمعرفة كل ما تريده عن السيو SEO يتوجب عليك بعدها توفير مقالات جيدة للزائر وعمل باك لينك للموقع خارجيآ وداخليآ وسوف نلتقى في تقرير آخر عن كيف أن تكتب مقال يرضي الزائر وجوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *