الشبكات الاجتماعية لم تشارك سوى بنسبة 1% في تسويق منتجات البلاك فرايداي 2013

الشبكات الاجتماعية لم تشارك سوى بنسبة 1% في تسويق منتجات البلاك فرايداي 2013

على عكس المتوقع ، لم تشارك الشبكات الاجتماعية الاشهر والابرز حول العالم سوى بنسبة ضئيلة للغاية لم تتجاوز 1% في تسويق وبيع منتجات الشركات المختلفة ، في يوم التخفيضات السنوي الشهير بلاك فرايداي 2013 .

وشهد الجمعة الماضي موجة تخفيضات هائلة على مستوى أغلب متاجر العالم ، الالكترونية والفعلية ، حيث وصلت التخفيضات الى زهاء 90% على أسعار بعض السلع والخدمات .

ورغم ان الرقم النهائي من البيع اون لاين في البلاك فرايداي ، قد وصل الى مستوى قياسي بالفعل خلال هذا اليوم ، متجاوزا المليار دولار كحجم مبيعات ، الا ان تقرير من شركة IBM قال ان حجم الزوار القادمين من حملات التسويق الالكتروني على الشبكات الاجتماعية الشهيرة لم يتجاوز نسبة الـ 1% فقط .

ورصدت شركة البحث هذا الرقم عقب مراجعة بيانات 800 متجر للتجزئة عبر الويب في الولايات المتحدة الامريكية فقط .

وقال التقرير ، الذي نشره ايضا موقع ماشابل ان متوسط مشتريات المستخدم القادم من حملات اعلانية لشبكة الفيس بوك قد بلغ 52 دولار في المتوسط ، بينما ارتفع هذا المتوسط بالنسبة للزائر القادم من شبكة Pinterest الى 92 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *